لا أحد يجبر هؤلاء المتسولين على الدخول إلى هذه الأقفاص .. لكن إن دخلوا لن يخرجوا منها إلى بعد نهاية الاحتفال ! حيث على المتسولين الإختيار إما الدخول إلى هذه الأقفاص أو مغادة الحفل بشكل نهائي ..
انها القوانين الجديدة في أحد أهم الاحتفالات الدينية في الصين مهرجان المعبد في مدينة نانتشانج  مقاطعة جيانكسي حيث قرر المنظمون لهذا المهرجان هذه السنه جمع المتسولين الذين اعتادوا على أن يكونوا في الحفل لطلب المعونة من الزوار ووضعهم في أقفاص سقفها قصير جدا تجبر من فيها على الجلوس و في حال خروج اي متسول منها يتم نفيه من الاحتفال نهائيا بل و من المدينة ايضا!.

تقول السلطات عن هذه الأقفاص أنها مناسبة جدا ومريحة للمتسولين! فهي تمنحهم مكانا واسعا بدل من الشوارع المزدحمة بالزوار وتضيف أن الهدف منها هو ابعاد المتسولين عن أرض الاحتفال و ليس منع الصدقة عنهم و هم لا يزالون يحصلون على المعونة من الزوار و أن الأقفاص لم تمنع وصولها إليهم.

أما منظمات حقوق الانسان في الصين فكان لها رأي مخالف فقد صدمت من هذه الأقفاص التي أطلقت عليها اسم “حدائق الحيوان الآدمية” و أن هؤلاء المتسولين هم بشر و لا يجوز معاملتهم بهذه الطريقة التي تحمل خرقا واضحا لحقوق الانسان و هذا أيضا كان الرأي عند غالبية زوار الاحتفال المتدينين الذين صعقوا بمنظر المتسوولين داخل أقفاص شبيهة بأقفاص الحيوانات.

وهذه بعض الصور



المصدر :  موقع الدايلي ميل

navright
 
منوعات حول العالم © جميع الحقوق محفوظة | a href='' rel='nofollow' target='_blank'/>