رجّح الخبير الإيطالي أنطونيو بوردوني سيناريو الاعتداء الإرهابي في حادثة تحطم الطائرة المصرية بالنظر إلى حجم التهديدات التي تتعرض لها مصر، خاصة من تنظيم القاعدة. وقال ان المعطيات المتوفرة عن حالة الطقس الممتازة وقت اختفاء الطائرة، وحالة الطائرة العامة، إضافة إلى خبرة الطيار، وغياب أي دليل على طلب استغاثة، أو ظهور أي مؤشرٍ غير طبيعي، سيدفع في اتجاه ترجيح كفة الاعتداء الإرهابي.

وكشف بوردوني، في حديثه لصحيفة “لاستامبا”، أن الطائرة كانت قبل يوم واحد في أسمرا العاصمة الأريترية، والعاصمة التونسية تونس، قبل رحلتها نحو باريس. وأشار الخبير الإيطالي، إلى أنه لا يستبعد “نجاح القاعدة في الوصول إلى الطائرة في أسمرا، على الأرجح، مثل نجاحها قبل ذلك في الوصول إلى طائرة في مطار موقديشو في الصومال في شباط الماضي، عندما كانت في طريقها إلى جيبوتي”.

وقال الخبير الإيطالي “لا أزعم أن الطائرة تعرضت إلى هذا السيناريو، ولكن 24 ساعة تُعتبر مدة كافية للتسلل إلى مطار مثل أسمرا، المدرج على قائمة المطارات الخطيرة في العالم، بطريقة أو بأخرى، لزراعة قنبلة فيها، تنفجر على ارتفاع مُعين أو بعد مرور وقت يُحدده واضعها فيها”.

ووصفت الفنانة الشابة يسرا اللوزى ضحايا طائرة مصر للطيران، التى سقطت فى ساعات مبكرة من صباح اليوم قرب اليونان، بأنهم شهداء الفساد والظلم، ملمحة إلى أن ما حدث لهم نتيجة الفساد الذى تعانى منه مصر. ونشرت يسرا اللوزى صورة تحمل هاشتاج متعلق بالحادث الأليم، وكتبت عليها قائلة: البقاء لله فى كل شهداء الفساد والظلم.

وقد تسبب كلام يسرا فى هجوم البعض عليها، مستنكرين أن يكون للامر علاقة بالفساد، وأخرين نفوا وجود فساد فى الدولة، فى حين أن عدد كبير من محبيها دافعوا عنها وتبنوا وجهة نظرها، وأكدوا على كلامها.

navright
 
منوعات حول العالم © جميع الحقوق محفوظة | a href='' rel='nofollow' target='_blank'/>