تمكن العلماء من طرح "واقي ذكري سوبر" جديد لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة "إيدز"، والحصول على متعة جنسية أكبر من الواقيات الذكرية التقليدية، وسوف يكون متاحا في السوق قريبا.

ووفقا لعلماء مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس، فإن الواقي سيكون مبطنا بوسائل منع الحمل، ويحمل سائل هيدروجيل هلامي يقتل الفيروسات المسببة للإيدز، في حال كسر الواقي الذكري، ويحتوي في ذات الوقت على مضادات للأكسدة لتعزيز المتعة الجنسية.

وصرح الباحث الرئيس للمشروع ماهو شودهيري "لا يحبذ الناس استخدام الواقي الذكري لأنه يفقدهم المتعة الجنسية، ولكن هذا الواقي المضاد للأكسدة سيعزز الناقلات العصبية لإعطاء المزيد من المتعة، وسيحمي في ذات الوقت من فيروس المناعة المكتسبة إيدز".

ويتوقع أن يطرح الواقي الجديد في الأسواق العام المقبل، ويضيف ماهو "لا نحتاج إلى موافقة إدارة الأغذية والعقاقير على الواقي، وفي ذات الوقت العديد من الشركات مهتمة بالعمل معنا"، ويخطط فريق العمل لجعل الواقي الذكري بأسعار معقولة بتكلفة دولار واحد.

ويأتي الإعلان عن هذا الواقي في الوقت الذي بلغت فيه حالات الإصابة بفيروس الإيدز في أوروبا أعلى مستويات لها في 30 عاما، مع نحو 142 ألف مصاب في عام 2015.

navright
 
منوعات حول العالم © جميع الحقوق محفوظة | a href='' rel='nofollow' target='_blank'/>