عرضنا من قبل تمارين كيجل للنساء واليوم نعرضها للرجال فهي مجموعة من التمارين التي تعمل علي تقوية عضلات . قاع الحوض وكذلك التحكم في سرعة القذف و أول من إكتشف تمارين كيجل هو الدكتور أرنولد كيجل في عام 1940 ،لكي يساعد الرجال علي تقوية عضلات العانية العصعصية و العضلات الأخري في غشاء الحوض و هذا هو الهدف الأساسي لها بالإضافة إلي أنه تزيد من القدرة الجنسية للرجل وتعالج وتحسن سلس البول ، سلس البراز بالإضافة إلى علاج سرعة القذف و التحكم به . وهناك ميزة أخري لهذه التمارين هي أنك لن تستخدم فيها أي أوزان أو ألات باهظة الثمن لأنه يمكنك القيام بها أثناء الإسترخاء علي الأريكة أو قيادة السيارة وفي أي مكان بمجرد معرفة طريقة القيام بها .

أولا تعرف معنا على أهم فوائد تمارين كيجل للرجال :

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلي ضعف عضلات قاع الحوض عند الرجال مثل إستئصال البروستاتا ، مرض السكري ، فرط نشاط المثانة أو المرضي الذين يعانوا من السمنة المفرطة إلى جانب الفوائد التي عرضنها لكم في بداية المقالة .

تشير بعض الدراسات بأن تمارين كيجل تساعد الرجال الذين يعانوا من مشاكل في الإنتصاب . و تساعدهم في السيطرة علي القذف .حيث تعمل علي تحسين تدفق الدم العضو الذكري و بذلك يستمر الإنتصاب لفترة أطول . كما يمكن أن تعزز تمارين كيجل من التمتع الجنسي سواء من خلال السيطرة علي القذف أو زيادة النشوة لأنها تساعدك في الحصول علي عضلات قاع الحوض أقوي . تعمل تمارين كيجل علي تكبير العضو الذكري بطريقة غير مباشرة و من خلال تدفق الدم . يمكن أن تساعد تمارين كيجل في علاج ألم البروستاتا و إلتهابات البروستاتا . تساعد تمارين كيجل في علاج سلس البول عند الرجال و السيطرة علي المثانة . لذلك ينصح العديد من أطباء و خبراء الصحة الجنسية ، الرجال بتجربة تمارين كيجل لجميع المزايا التي يقدمها لهم .

بالصور طرق ممارسة تمارين كيجل للرجال ؟ تساعدك تمارين كيجل في زيادة حجم العضو الذكري بالإضافة إلي العديد من الفوائد التي تم ذكرها أعلاه و من السهل القيام بها في أي وقت و أي مكان تقريباً بمجرد معرفة كيفية القيام بها . تحديد مكان عضلات قاع الحوض : يجب أن تتعرف علي مكان الحوض في جسمك و هو المنطقة التي تقع بين الوركين و توجد به الأعضاء التناسلية . و للتحديد الدقيق لها . يمكنك أثناء التبول محاولة وقف تدفق البول لتحديد المنطقة . محاولة عمل تقلصات لفتحة الشرج مثل عند محاولة حسب الغازات ، عندما تشعر بالشد يدل علي أن العملية تمت بنجاح . متي تقوم بتمارين كيجل للرجال ؟ يمكنك أن تجعل هذه التمارين جزء من روتينك اليومي علي سبيل المثال :

إبحث عن مجموعة تمارين كيجل للرجال المناسبة لك للقيام بها بصورة روتينة ودائمة مثل تنظيف الأسنان . هناك مجموعة من التمارين التي يمكنك القيام بها بعد التبول أو التبرز للتخلص من القطرات القليلة المتبقية من البول أو إعادة براز لم يتم إخراجه إلي المستقيم . عقد عضلات الحوض فوق بعضها قبل و أثناء القيام بأي نشاط يعمل علي الضغط علي البطن من الأنشطة التالية مثل العطس ، السعال ، الضحك ، رفع الأثقال . شد عضلات الحوض أثناء ممارسة النشاط الجنسي و زيادة فترة الإنتصاب . القيام بعصر أو تقليص العضلات لمدة ثلاث أو خمس ثواني .

نصائح عند ممارسة تمارين كيجل : يجب أن تتنفس بحرية خلال ممارسة التمرينات و عدم حبس النفس أو عدم قبض عضلات البطن أو الفخذين . يمكنك عمل جدول للممارسة تمارين كيجل و تحديد وقت للممارستها قبل النوم . يمكنك ممارسة تمارين كيجل ثلاث مرات يومياً و يجب الإنتظار و التحلي بالصبر لكي تري النتائج الفعالة .

الفترة التي تحتاجها لكي تري نتائج هذا التمرين : أظهرت الدراسات بأن التحسن يظهر علي الرجال عادة في غضون ثلاثة إلي ستة أسابيع عند القيام بهذه التمارين بصورة منتظمة و ذلك لأن تمارين كيجل مثلها مثل أي تمرين تتطلب الممارسة الروتينية للحصول علي نتائج سريعة .

طرق القيام بتمارين كيجل للرجال ( تمارين عضلات قاع الحوض ) : قاع الحوض هو مجموعة من العضلات التي تمتد بين عظم العانة و الجزء السفلي من العمود الفقري . تحتوي هذه المنطقة علي سلسلة من العضلات و الأنسجة التي تشكل الحبال وأسفل الحوض . ويمكن أن يؤدي ضعف عضلات الحوض إلي العديد من المشاكل مثل سلس البول ،فقدان الحساسية أثناء ممارسة الجنس . ومن خلال مجموعة من التمارين التي سوف نذكرها أدناه تعمل علي وقف سلس البول و مفيدة لأولئك الرجال الكبار في السن وأولئك الذين يعانوا من ضعف الإنتصاب .

الطريقة الأولي ، التعرف علي عضلات قاع الحوض : 1. قم بالإستلقاء علي ظهرك مع ثني الركبتين : قم بوضع يديك علي عظام العانة لتشكل ” V ” و يمكنك تحقيق ذلك من خلال إستخدام إصبع الإبهام و السبابة و ضع يديك علي عظام الورك و الحوض .

2. تمرين رفع منتصف الظهر بمسافة قليلة عن الأرض : قم بإتخاذ الوضعية المناسبة لرفع الظهر . ثم شد عضلات البطن السفلي و السند بأصابعك علي الأرض لمدة 3 – 10 ثواني .

يجب أن تشعر بأن عضلات أسفل البطن مشدود جيداً و أيضاً العضلات الموجودة بالقرب من مجري البول مرفوعة والحفاظ علي إسترخاء عضلات الأرداف وعضلات البطن العليا وعضلات الساقين فقط يكون التركيز علي عضلات الحوض .

3. عندما تكرر هذا التمرين يمكنك تغير موضع يديك وبذلك بفتح الساقين قليلاً لوضع إصبع الإبهام و السبابة بين المنطقة الواقعة بين مجري البول و فتحة الشرج يجب أن تهتم بهذه الخطوة حتي تقوم بالضغط علي عضلات هذه المنطقة. حاول رفع العضلات الموجودة بالقرب من المثانة و وقف تدفق البول عند التبول أو محاولة حبس الغازات . 4. الذهاب للحمام قبل محاولة ممارسة عضلات قاع الحوض : الأشخاص الذين عانوا من سلس البول يعانوا من مخاطر أعلي عندما يبدو هذه التمارين قبل دخول الحمام لذلك قبل الممارسة إذهب للحمام لتقليل خطر سلس البول .

الطريقة الثانية ، تمارين قاع الحوض : 1. البحث عن مكان خاص لأداء هذه التمارين : هذه الخطوة مهمة جداً لتحسين من أدائك للتمارين فمثلاً يمكنك تحديد مكان في المكتب أو السيارة أو المنزل بعيداً عن الأخرين للممارسة هذه التمارين بحرية . 2. الإستلقاء علي ظهرك أو الجلوس علي كرسي في وضعية جيدة وضع رجل علي رجل لعقد عضلات الحوض معاً لمدة 3 ثواني ثم فك الأرجل لمدة 3 ثواني أخري و تكرار ذلك 10 مرات . هل يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم يمكنك القيام بعدد من المجموعات بشكل طبيعي كل يوم ثلاث مجموعات المجموعة الواحدة تحتوي علي 10 مرات . يمكنك البدء بعمل المجموعة الأولي و أخذ راحة بينهم 10 ثواني حتي تصل إلي ثلاث مجموعات في الأيام المقبلة . 3. عمل إنقباضات سريعة : بدلاً من محاولة شد و فك عضلات الحوض لمدة 10 مرات متتالية يمكنك عمل 10 إنقابضات سريعة . قد يكون الأمر صعب عليك في البداية و لكن مع مرور إسبوع أو إثنين سوف يصبح التمرين أسهل بكثير . إبدأ بعمل 3 مجموعات متتالية . 4. قم بالإستلقاء علي ظهرك وإثني ركبتيك والحفاظ علي القدمين في مسافة قريبة من بعضها . 5. يجب الإستمرار علي ممارسة هذه التمارين يومياً و لمدة 12 إسبوع علي الأقل لرؤية نتائج جيدة و مع مرور الوقت سوف يصبح التمرين أسهل و تبدأ عضلات الحوض في الحد من سلس البول تلقائياً .

navright
 
منوعات حول العالم © جميع الحقوق محفوظة | a href='' rel='nofollow' target='_blank'/>